أعلنت شركة uSocial الاسترالية للتسويق والإعلام عن عرض مجموعات من الأتباع على موقع Twitter للبيع للشركات والمؤسسات الراغبة .
وتقدم شركة uSocial للشركات أو المؤسسات التي تنشر أخبارها على موقع المدونات القصيرة Twitter والتي تفتقر لمستخدمين مسجلين لمتابعة كل جديد، مجموعات من "الأتباع للبيع"، أصغرها تتكون من ألف مستخدم بسعر 87 دولارا ، مع إمكانية بلوغ حجم مجموعة الأتباع الممكن شراؤها 100 ألف مستخدم.
وتعمل شركة uSocial على البحث عن أتباع جدد محتملين عبر البحث في اهتمامات المشتركين ، آخذة بعين الاعتبار مواقعهم الجغرافية، ثم تبعث للمشتركين رسائل تلفت انتباههم لوجود مستخدم آخر قد يهمهم، و بالطبع ستدفع الشركة مقابلا ماليا.
ويقول ليون هيل مدير الشركة " يعود القرار في النهاية للمستخدم في تسجيل نفسه كواحد من الأتباع،فيما تتابع uSocial محاولاتها حتى تبلغ العدد المطلوب من الأتباع".
وتعاون حوالي 150 مؤسسة وشركة مع uSocial اشتروا أتباعا، فيما تستعد لإطلاق أكثر من 80 حملة أخرى لجمع أتباع لشركات آخرى.
وتنوع زبائن الشركة بحسب هيل بين منظمات تربوية وشركات تجارية وتسويقية، سيدة تعرض دروسا في اليوغا، ورجل يريد نشر رسالته الدينية".
وتقدر uSocial قيمة كل "تابع" بعشرة سنتات من الدولار شهريا، تدفعها الشركات التي اشترته.
ويرى خبراء التسويق بشبكة Twitter البيئة المناسبة للمسوقين لجمع الأتباع بأعداد هائلة للاستفادة منهم لاحقا.
وأظهرت الدراسات نمو كبير في معدلات شعبية twitter علي مدار العام الماضي حيث وصلت الحركة المرورية للموقع إلي ما يقرب من 974 %. ويستعين عدد كبير من المشاهير والسياسيين والشركات بالموقع الخدماتي كوسيلة مباشرة للتواصل مع الجماهير والعملاء والناخبين ، كما كان له السبق أيضاً في نقل الأخبار الخاصة بمجموعة من الأحداث الهامة، كالهجمات الإرهابية التي شهدتها مدينة مومباي الهندية قبل عدة أشهر ، و حادث سقوط طائرة هيدسون في نيويورك